ماکتب بقلم سماحة السید الماجدی حفظه الله
بسم الله الرحمن الرحیم

اعوذ بالله والصلاة علی رسول الله وآله الذین انعم الله بهم علینا وجعلهم طریقا ومنهاجا فهم سبل الهدی وظل من فارق هذه السبل فبهم نال من نال ونجی من نجی وبهم صلوات الله علیهم دار رحی العلم والتقی ولا علم الا منهم والیهم ولذلک قال باقرهم (ص):

{فلیذهب الحسن یعنی البصری یمینا وشمالا فوالله ما یوجد العلم الا ههنا} وقال (ع) لسلمة بن کهیل والحکم بن عتیبه:{شرقا وغربا فلا تجدان علما صحیحا الا شیئا خرج من عندنااهل البیت(ع)} وقال ونعم ما قال الامام(ع)فی زیارة الجامعه:{وضل من فارقکم} فلا صراط مستقیما الا بهم ولا علما صحیح الا منهم، فهم صلوات الله علیهم لذلک ربوا جیلا بعد جیل لیکونوا هداة للناس الیهم وبالخصوص من تابع واخذ بطریقتهم وذلک لم یکن فی فترة دون فترة وزمان دون زمان بل فی اول وهله من مبعث الرسول الاکرم(ص) ابتدأ التعلیم منه(ص) بان یکتبوا و یحفظوا ما یتعلمون منه (ص) ویطبقون علی انفسهم ذلک وقد کان کما تری فی شیعتهم تلک الاوصاف العالیه فکانوا مصداقا واضحا فی کل من تربی فی هذه المدرسه العظیمه وصاروا مثالا لقولهم(ص) :{کونوا دعاة الی الناس باعمالکم وکونوا زینا لنا ولا تکونوا شینا لنا} وانموذجا لقولهم(ص): {کونوا دعاة للناس بغیر السنتکم لیروا منکم الاجتهاد والصدق والورع}

ومن الذین تزینوا بهذه الصفات الجلیله شیخنا واستاذنا حجة الاسلام والمسلمین شاعراهل البیت(ص)والخطیب النهریر خادم المنبر العلوی الحسینی، المولف والمدرس الشیخ حسین الکارونی العبادانی حفظه الله ورعاه من کل بلیه ووفقه لخدمة مدرسة اهل البیت علیهم السلام.

فقد ولد شیخنا الاستاذ بین اسرة ترعرعت وعرفت بالحب والولاء لاهل البیت(ع)وتلک الولادة وقعت فی لیلة ولادة سیدنا ومولانا ابی الاحرارسیدالشهداء(ع) فسمی شیخنا علی اسم صاحب هذه اللیله العظیمه لکی تکون اول خطوة ونقطة ابتداء و واوعطف بحب محبوبه وحب اهل البیت(ع) فکان کما اراد الله سبحانه وتعالی.

ما مضت الایام الا وهو فی حجر والد ووالدة کانا بهذا المنهاج فرضع من ثدی اختلط لبنه بحب حسینی وولاء علوی فصار مصداقا لقول الشاعر:

لا عذب الله امی انها شربت

حب الوصی وغذتنیه باللبن

وکان لی والدا یهوی اباالحسن

فصرت من ذی وذا أهوی ابا حسن

فشرب حب الوصی واختلط بدمه ولحمه، حتی مرت اعوام فصار یدرس ضمن الاکادیمیه بعض الدروس الحوزویه ویتعلم الخطابه الحسینیه عند اول استاذه الحوزوی حجة الاسلام والمسلمین الشیخ عباس الخدری رحمه الله مع ان شیخنا الاستاذ آنذاک کان له من العمر عشر سنوات.

وکان استاذه معروف بالورع والزهد والتقوا وولاء اهل البیت(ع) هذا فی جانب وفی جانب آخرفقد کان والده  رحمه الله من الذین زرع الحب ایضا فی قلب شیخنا من صغر سنه وعلمه علی خدمة اهل البیت(ع) بالتأکید والاصرار والتشویق لمطالعة الکتب حیث جعل له مکتبة صغیرة فی البیت وکان اول کتاب اشتراه له هو کتاب دیوان الساری وأخذ یعلمه منه بعد ما عین له معلم للقرآن والمنبرمن قبل، ثم بعض دواوین الشاعر الحاج عباس الحزباوی وکان والده یمدح شیخنا الاستاذ للتشویق عندما یأتیهم ضیفا ویأمره بقرآئة القرآن بصوته الجمیل (وإثر هذه التربیه کسب الشیخ آنذاک المقام الاول فی القرائه والاذان فی المسابقات حتی ثلاث سنوات). وکان اول کتاب قرأه الشیخ وطالعه کتاب (نسخه سعادت) ثم الکتاب الذی ایضا اشتراه له والده، کتاب (سید الشهداء ع) للشهید دستغیب ره فکانت هذه الحرکه من والده المرحوم تشویقا مثالیا واول خطوه له حفظه الله لکی یکون فی هذا المنهاج وهذا السبیل فرأی فی ذلک الوقت ان العلم والتعلیم اصل النجاح وطریق الوصول الی ما وصوا به اهل البیت(ع) ولکن واجه ما یمنعه فی هذا الطریق والمسیرفبعد فقد الوالد العزیزالذی کان له رکنا یتکأ علیه، الموانع المالیه والامور والمشاکل الاخری التی قد صنعوها وجعلوها امامه بعض الناس ولکن مع ذلک اتی مدینة العلم وعش آل محمد(ص) سنة 1420وحضر عند الزهراء الثانیه بنت موسی ابن جعفرسلام الله علیهم فرأی منها ومن آل البیت اهل العصمة والطهارة ما رأی من کرامات الذی یعجز عن بیانها القلم ویطول به البیان ویکفی فی المقام الذی ناله منهم علیهم السلام ذکر امثله بسیطه لما رأیته عندما کنت معه فی توسله بالمولا صاحب العصر والزمان ارواحنا فداه ماشیا حافیا الی مسجد جمکران معینا وقت الاستجابه فما رجعنا الا و الحاجه مقضیه بکشل عجیب فی الوقت المعین الا باختلاف دقائق. وایضا عندما کنت معه فی لیلة میلاد المولا امیرالمومنین(ع) فتمنی شیخنا ثوبا غالی الثمن فما مرت لحظات الا وقد حصل علیه ونحن فی الشارع بشکل عجیب ایضا. نعم هذا والشیخ یتابع الدرس والتحقیق عند اساطین العلم فی قم المقدسه وکان مرافقا لهم ومباشرا معهم فی اکثر الاوقات حتی کان غالبا مرافقا لاحد المراجع العظام من الحرم المقدس الی بیته فی کل یوم حتی یأخذ منه ویتعلم اکثر فاکثر ولشیخنا منهجیة فی دراسته انفرد بها وهی انه لم یتابع الدروس من افواه الاساتذه الا فی فترة واعانه قلیله منهم ومااکثر ما یتابع الدرس هوبشخصه ویعرض تلک التحقیقات التی یحصل علیها بعد اکمالها علی الاساتذه حتی یکون مستقلا فی الرأی ویستخرج النتیجه من خلال فکره ویتتبع ولا یکون عن تقلید وکثیرا ما کان یوصی بعض التلامیذ بان لا یسیروا علی التقلید حتی فی شرح الاحادیث بحیث کان یقول انظر الی الحدیث وفکر فیه وبعد ذلک ان شئت راجع الی الشروح حتی لا یکون فی الذهن تغییرات وتأثیرات وتقلیدات مبقیه قبل التفکیر فی الموضوع لانه یمکن ان یکون فی الاحادیث وکلام العلماء شی آخر لم یستخرجوه او لم یشیروا الیه فی الشروح ومن ذلک حصل و وصل جنابه علی تحقیقات واستنباطات جدیده ولذلک قد سود من قلمه الشریف اکثر من عشرین کتاب و رساله وکراس.هذه خدمه منه بقلمه للمذهب وله خدمة اخری بلسانه وببیانه وهی تارة علی المنبر الحسینی الذی عرف الشیخ فیه بالبیان العذب والاسلوب الرائع المختص به الذی یعتمد فیه علی تحقیقات جدیده ورائعه علی حد نفسها ولم یتخذ الاسلوب المعروف لدی اکثر الخطباء بل هو یستفید من مجموعة علوم ویمزج بعضها مع بعض حتی یعطی للمخاطب شی جدید ویشبع الموضوع للمخاطب حتی یستغنی ویخرج بفائدة کبیرة حتی ارتقی سماحة الاستاذ المنبر بالعربیه والفارسیه وقد استفادت منه الکثیر فی المناطق التی ارتقی فیها المنبر کـ: شیراز وعبادان والقصبه وسربندر وحی شهید چمران و...

وقد علا صیته فی هذه البلاد وعرف واشتهر بالتمییزالذی حصل علیه من خلال تلک المنابرالتی القاها علی المجتمع.

وتارة اخری بالاشعار التی قالها وهی ممزوجة بحرقة واخلاص فوقعت فی القلوب. ومرة اخری بعقد حلقات التدریس فی علم العقائد و الفقه والاصول وبالاخص علم الرجال والدرایه. نعم هذا ما تمکن قلمی بسطره ولا یستیع ان یبین شخصیة الاستاذ الشامخه التی امتازت بکثیر من الاوصاف الاخلاقیه التی اوصی بها اهل البیت(ع) فصار یمشی بطریقهم حذو النعل بالنعل ولا یختلف عن طریقتهم ووصایاهم حتی کان انموذجا مثالیا لقولهم(ع):{کونوا دعاة الناس الیکم بغیرالسنتکم} فشیخنا دعی الناس بمقام المعنی لا بلسانه فقط  بل بحرکاته وسکناته وسیرته ونرجوا من الله تعالی ان یطیل فی عمره الشریف ویفقهه اکثرفاکثر لخدمة المذهب ودین الحنیف بجاه محمد وآله الغر المیامین صلوات الله علیهم اجمعین.






.

الموضوع : النبذة